U3F1ZWV6ZTIxNDI3MjIxMjIxNDk4X0ZyZWUxMzUxODE0Mzk3NjY3OA==

فَيْضٌ المَنَّان فِيمَا يُسَمَّى بالسَّبِ فِي الْقُرْآن.



مازال صعالكة الاقوام يُثيرون شبهاتهم البالية حول القرآن العظيم ؛ لقد فشلوا في الأتيان بمثله ، وفشلوا في القاء شبهاتهم حول عصمته ، حتى إنهم لم يستطيعوا ان يُقدموا انتقاد بناء للاعجازات العلمية والغيبيه وحتى العددية التي به ؛ فقاموا بشُبهات بالية مجدداً وليس هذه المره لتشكيك المسلمين في دينهم فقط!! ، بل لأعطاء تلك الشبهات في اذان الباحثين عن الحق ليُنفروهم من الإسلام وعظمته ، ولكن هيهات هيهات ، فالحق يلا يُعكره فساد عقول مخالفيه...
الرد على الشبهات التالية:-
👈١/ الاعراف " كمثل الكلب " !
👈٢/ في الجمعه "مثل الذين حملوا التوراه ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا "
👈.٣/ القلم " مناع للخير معتد اثيم. عتل بعد ذلك زنيم " (و هنا يصف الوليد بن الغيره بالزنيم و هو اللقيط بمعنى انه ابن زنا )
👈٤/ في هود " لعنه الله على الظالمين "
👈٥/ البقره " وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون
🚏🚏🚏🎿🎿🎿🚏🚏🚏


👈١/ الاعراف " كمثل الكلب " !

🔥🔥🔥
💥تعالى نرجع لسياق الاية لنرى عمن تتحدث
( ﻭَﺍﺗْﻞُ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻧَﺒَﺄَ ﺍﻟَّﺬِﻱَ ﺁﺗَﻴْﻨَﺎﻩُ ﺁﻳَﺎﺗِﻨَﺎ ﻓَﺎﻧﺴَﻠَﺦَ ﻣِﻨْﻬَﺎ ﻓَﺄَﺗْﺒَﻌَﻪُ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥُ ﻓَﻜَﺎﻥَ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻐَﺎﻭِﻳﻦَ 175 ﻭَﻟَﻮْ ﺷِﺌْﻨَﺎ ﻟَﺮَﻓَﻌْﻨَﺎﻩُ ﺑِﻬَﺎ ﻭَﻟَـﻜِﻨَّﻪُ ﺃَﺧْﻠَﺪَ ﺇِﻟَﻰ ﺍﻷَﺭْﺽِ ﻭَﺍﺗَّﺒَﻊَ ﻫَﻮَﺍﻩُ ﻓَﻤَﺜَﻠُﻪُ ﻛَﻤَﺜَﻞِ ﺍﻟْﻜَﻠْﺐِ ﺇِﻥ ﺗَﺤْﻤِﻞْ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻳَﻠْﻬَﺚْ ﺃَﻭْ ﺗَﺘْﺮُﻛْﻪُ ﻳَﻠْﻬَﺚ ﺫَّﻟِﻚَ ﻣَﺜَﻞُ ﺍﻟْﻘَﻮْﻡِ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﺬَّﺑُﻮﺍْ ﺑِﺂﻳَﺎﺗِﻨَﺎ ﻓَﺎﻗْﺼُﺺِ ﺍﻟْﻘَﺼَﺺَ ﻟَﻌَﻠَّﻬُﻢْ ﻳَﺘَﻔَﻜَّﺮُﻭﻥَ 176 ‏) ﺍﻷﻋﺮﺍﻑ
🎌إذن فالأية  ﻣﺜﻞ ﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﻮﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺆﺗﻴﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻓﻴﺄﺑﻮﻥ ﺇﻻ ﺍﻟﻀﻼﻝ شبههم ﺑﺎﻟﻜﻠﺐ ﻷﻧﻪ ﻳﺒﻘﻰ ﻳﻠﻬﺚ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻭﻫﺆﻻﺀ ﻳﻠﻬﺜﻮﻥ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻻ ﻳﺮﺩﻋﻬﻢ ﻋﻠﻤﻬﻢ
⛔يقول الشيخ الشعراوي:-⛔
فأنت حين تجلس ويقبل الكلب عليك وتزجره وتطرده وتنهره، فهذا تفسير لقوله: «تحمل عليه» ، أي أنك تحمل عليه طرداً أو زجراً؛ لذلك يلهث، وأن تركت الكلب بدوح حمل عليه طرداً أو زجراً فهو يلهث، لأن طبيعته أنه لاهث دائماً، وهذه الخاصية في الكلب وحده، حيث يتنفس دائماً بسرعة مع إخراج لسانه. ونعلم أن الحيوانات لا تلهث إلا أن فزعت فتجري، لتفوت من الألم أو من العذاب الذي يترصدها من كائن آخر، وحين يجري الحيوان فهو يحتاج لطاقة، فيدق القلب بشدة ليدفع الدم بما فيه من غذاء إلى كل الجسم، ولابد للقلب أن يتعاون مع الرئة التي تمد الدم بالهواء. ونلحظ أن الكائن الحي حين يجلس برتابة فهو لا يلحظ تنفسه، لكن إذا جرى يلحظ أن تجويف الصدر أو سعة الصدر تنقبض وتنبسط لتسحب «الأوكسجين» من الهواء لتصل به للدم بكمية تناسب الحركة الجديدة، فيحاول أن يتنفس أكثر. ولا تفعل الحيوانات مثل هذه المسألة إلا إذا كانت جائعة أو متعبة أو مهاجمة، لكن الكلب وحده هو الذي يفعلها، جائعا أو شبعان، عطشان أو غير عطشان، مزجوراً أو غير مزجور، إنه يلهث دائماً ......
🚫ويُكمل وينسف شبهتك فيقول ....🚫
👈لماذا يشبهه سبحانه بالكلب اللاهث؟؛ لأن الذي يظهر بهذه الصورة تجده مكروهاً دائماً؛ لأنه متبع لهواه، وتتحكم فيه شهواته. وحين تتحقق له شهوة الآن، يتساءل هل سيفعل مثلها غداً؟ وتتملك الشهوة كل وقته، لذلك يعيش في كرب مستمر، لأنه يخاف أن يفوته النعيم أو أن يفوت هو النعيم، ويصير حاله كحال الكلب يلهث آمناً أو غير آمن، جائعاً أو غير جائع، عطشان أو غير عطشان. { ... فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الكلب إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ القوم الذين كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فاقصص القصص لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [الأعراف: 176] هكذا يكون مصير من كذَّب بالآيات
🎯وأحقاقاً للحق وجدت بكتابك تشبيه بالكلاب والخنازير😥 بطرس الثانية ٢ : ٢٢
قَدْ أَصَابَهُمْ مَا فِي الْمَثَلِ الصَّادِقِ:"كَلْبٌ قَدْ عَادَ إِلَى قَيْئِهِ"، وَ"خِنْزِيرَةٌ مُغْتَسِلَةٌ إِلَى مَرَاغَةِ الْحَمْأَةِ".

👈٢/ ‏( ﻣَﺜَﻞُ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺣُﻤِّﻠُﻮﺍ ﺍﻟﺘَّﻮْﺭَﺍﺓَ ﺛُﻢَّ ﻟَﻢْ ﻳَﺤْﻤِﻠُﻮﻫَﺎ ﻛَﻤَﺜَﻞِ ﺍﻟْﺤِﻤَﺎﺭِ ﻳَﺤْﻤِﻞُ ﺃَﺳْﻔَﺎﺭًﺍ ﺑِﺌْﺲَ ﻣَﺜَﻞُ ﺍﻟْﻘَﻮْﻡِ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﺬَّﺑُﻮﺍ ﺑِﺂﻳَﺎﺕِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻟَﺎ ﻳَﻬْﺪِﻱ ﺍﻟْﻘَﻮْﻡَ ﺍﻟﻈَّﺎﻟِﻤِﻴﻦَ 5 ‏) ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ

🔥🔥🔥
📍اولاً هذا ادق واقرب واشبه وصف لهم ؛ فالإنسان الذي  ﻳﺤﻤﻞ ﺍﻟﻌﻠﻢ ثم ﻻ ﻳﻨﺘﻔﻊ ﺑﻪ ﻓﻤﺎ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺸﻘﻰ دائماً ﺑﺤﻤﻞ ﺍﻟﻜُﺘﺐ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ ﻭﻫﻮ ﻻ ﻳﺪﺭﻱ ﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ؟؟؟!!
📛ثانياً يُكمل الشيخ الشعرواي في نفس مرجعه في التفسير فيقول...{مَثَلُ الذين حُمِّلُواْ التوراة ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الحمار يَحْمِلُ أَسْفَاراً ... } [الجمعة: 5] هل الحمار حين يحمل أسفاراً يستحق الذم لأنه لم يفقه ما في الأسفار؟ الجواب لا؛ لأن مهمته ليس منها فقه وفهم ما في الأسفار، بل مهته أن يحمل ما عليه فقط، وكأن الحق يقول: لا تكونوا مثل الحمار الذي يكتفي من الخير بأن يحمله، ولكن أريد منكم أن تحملوا المنهج وأن تنتفعوا بما يحويه من التشريع. إذن فهذه الأمثلة ليست ذماً للكلب، ولا هي ذما للحمار. إنما ذم لمن يتشبه بهما
🎯ثالثاً ليس القرأن فقط الذي ذمكم فأنبياء كتابكم ذموكم ايضاً😥( ﻻ ﺗﻌﻄﻮﺍ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﻟﻠﻜﻼﺏ ﻭﻻ ﺗﻠﻘﻮﺍ ﺟﻮﺍﻫﺮﻛﻢ ﻗﺪّﺍﻡ ﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ ﻟﺌﻠّﺎ ﺗﺪﻭﺳﻬﺎ ﺑﺄﺭﺟﻠﻬﺎ ﻭﺗﺮﺟﻊ ﻓﺘﻤﺰّﻗﻜﻢ ‏) ﻣﺘﻰ :7 6

👈.٣/ القلم " مناع للخير معتد اثيم. عتل بعد ذلك زنيم " (و هنا يصف الوليد بن الغيره بالزنيم و هو اللقيط بمعنى انه ابن زنا )

🔥🔥🔥
( ﻭَﻟَﺎ ﺗُﻄِﻊْ ﻛُﻞَّ ﺣَﻠَّﺎﻑٍ ﻣَّﻬِﻴﻦٍ 10 ﻫَﻤَّﺎﺯٍ ﻣَّﺸَّﺎﺀ ﺑِﻨَﻤِﻴﻢٍ 11 ﻣَﻨَّﺎﻉٍ ﻟِّﻠْﺨَﻴْﺮِ ﻣُﻌْﺘَﺪٍ ﺃَﺛِﻴﻢٍ 12 ﻋُﺘُﻞٍّ ﺑَﻌْﺪَ ﺫَﻟِﻚَ ﺯَﻧِﻴﻢٍ 13 ﺃَﻥ ﻛَﺎﻥَ ﺫَﺍ ﻣَﺎﻝٍ ﻭَﺑَﻨِﻴﻦَ 14 ﺇِﺫَﺍ ﺗُﺘْﻠَﻰ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺁﻳَﺎﺗُﻨَﺎ ﻗَﺎﻝَ ﺃَﺳَﺎﻃِﻴﺮُ ﺍﻟْﺄَﻭَّﻟِﻴﻦَ 15 ﺳَﻨَﺴِﻤُﻪُ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟْﺨُﺮْﻃُﻮﻡِ 16 ‏) ﺍﻟﻘﻠﻢ
🚨دعك مما جاء بروايات مكذوبه تقول انه ابن زنا وتفاسير منقوله دون اسانيد🚨
📛ﺃﻭﻻ : ﻣﻌﻨﻰ كلمة ﺯﻧﻴﻢ ﻣﻦ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺘﻔﺴﻴﺮ
👈١/ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻮﺳﻴﻂ ﻟﻠﺸﻴﺦ ‏( ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻄﻨﻄﺎﻭﻱ ‏) ﻭﻫﻮ ﺃﺣﺪ ﺷﻴﻮﺥ ﺍﻻﺯﻫﺮ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﻰ ﺳﻨﻪ ,2010 ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺗﻔﺴﻴﺮﻩ ﻟﻜﻠﻤﻪ ﺯﻧﻴﻢ :
ﻫﻮ ﺍﻟﻠﺼﻴﻖ ﺑﺎﻟﻘﻮﻡ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻨﻬﻢ ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻫﻮ ﺩﻋﻰ ﻓﻴﻬﻢ ، ﺣﺘﻰ ﻟﻜﺄﻧﻪ ﻓﻴﻬﻢ ﻛﺎﻟﺰﻧﻤﺔ ، ﻭﻫﻰ ﻣﺎ ﻳﺘﺪﻟﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻠﺪ ﻓﻰ ﺣﻠﻖ ﺍﻟﻤﻌﺰ ﺃﻭ ﺍﻟﺸﺄﺓ
👈٢/ﺗﻔﺴﻴﺮ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﺍﻟﻤﺨﺰﻭﻣﻲ ‏( ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﻰ ﺳﻨﻪ 104 ﻩ ‏) ﻭﻳﻌﺘﺒﺮ ﻭﺍﺣﺪﺍ ﻣﻦ ﺃﻗﺪﻡ ﺗﻔﺎﺳﻴﺮ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ , ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺗﻔﺴﻴﺮﻩ ﻟﻜﻠﻤﻪ ﺯﻧﻴﻢ ﻧﻘﻼ ﻋﻦ ﺇﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ : ﻫﻮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﺸﺮ ﻛﻤﺎ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﺸﺎﺓ ﺑﺰﻧﻤﺘﻬﺎ .
👈٣/ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻝ ‏( ﻣﺠﺪ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺯ ﺁﺑﺎﺩﻱ ‏) ﻗﺎﻝ ﻓﻲ ﺗﻔﺴﻴﺮﻩ ﻟﻶﻳﻪ :
} ﺯَﻧِﻴﻢٍ { ﻣﻠﺼﻖ ﺑﺎﻟﻘﻮﻡ ﻟﻴﺲ ﻣﻨﻬﻢ ﻭﻳﻘﺎﻝ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻔﺮ ﻭﺍﻟﺸﺮﻙ ﻭﺍﻟﻔﺠﻮﺭ ﻭﺍﻟﻔﺴﻮﻕ ﻭﺍﻟﺸﺮ ﻭﻳﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺯﻧﻤﺔ ﻛﺰﻧﻤﺔ ﺍﻟﻌﻨﺰ .
.
👈٤/ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﻣﻘﺎﺗﻞ ﺑﻦ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ‏( ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﻲ ﺳﻨﻪ 150 ﻩ ‏) ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﺗﻔﺎﺳﻴﺮ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﻪ ﺃﻳﻀﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺗﻔﺴﻴﺮﻩ ﻟﻜﻠﻤﻪ ﺯﻧﻴﻢ :
ﻭﻣﻌﻨﻰ } ﺯَﻧِﻴﻢٍ { ﺃﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺃﺻﻞ ﺃﺫﻧﻪ ﻣﺜﻞ ﺯﻧﻤﺔ ﺍﻟﺸﺎﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺰﻧﻤﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻌﻠﻘﺔ ﻓﻲ ﻟﺤﻰ ﺍﻟﺸﺎﺓ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻪ .
📍ثانياً اهل العرب اجمعين كانوا يحفظون الانساب ففي رأيك النبي محمد الذي تظنون انه كاتب القرأن غفل عن نسب الوليد؟ (إن كان المعنى صحيح )  ؛ اذن فمؤلف هذه القصه واحد من الزنادقه الذي يريد ان يطعن في نسب خالد ابن الوليد لأن الوليد بن مغيره هو والدهُ.
🚫ثالثاً يقول ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺻﺤﻴﺤﻪ , ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﻔﺴﻴﺮ , ﺗﺤﺖ ﺑﺎﺏ ‏( ﻋﺘﻞ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺯﻧﻴﻢ ‏) , ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺭﻗﻢ ,4917 ﺷﺮﺡ ﻓﻴﻪ ﻣﻌﻨﻰ ﻛﻠﻤﻪ ﺯﻧﻴﻢ ﺑﺴﻨﺪ ﻋﻦ ﺇﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﻓﻘﺎﻝ : ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﻗﺮﻳﺶ ﻟﻪ ﺯﻧﻤﻪ ﻣﺜﻞ ﺯﻧﻤﻪ ﺍﻟﺸﺎﻩ . ‏
💥رابعاً ﻣﻌﺠﻢ ‏ ﺗﺎﺝ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ ‏ ﻭﺿﻊ ﺷﺮﺣﺎ ﻟﻜﻠﻤﻪ ‏( ﺍﻟﺰﻧﻴﻢ ‏) , ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻭﺟﻪ ﻭﻣﻌﻨﻰ , ﻟﻢ ﻳﺬﻛﺮ ﺇﻃﻼﻗﺎ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﻠﻤﻪ ﺗﻌﻨﻲ ‏( ﺇﺑﻦ ﺍﻟﺰﻧﺎ ‏
👈لسان العرب والزنيم: الذي له زنمتان في حلقه.
👈الزَّنِيمُ : (معجم الوسيط)
الزَّنِيمُ  : ذو الزّنَمة.  الزَّنِيمُ  الدعيُّ، وهو الملحق بقومٍ.  الزَّنِيمُ  اللئيم المعروف بلؤْمه أو شرِّه.،  وفي التنزيل العزيز: القلم آية 13عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ  زَنِيمٍ)  )
👈زَنيم : (معجم الرائد)
(اسم)
1-  زنيم  : لئيم
2-  زنيم  : ملحق بقوم ليس منهم ولا يحتاجون إليه
❎خامساً يقول القرطبي في تفسيره للاية السابقه.. ﺑﻴﺖ ﺷﻌﺮ ﻟﺤﺴﺎﻥ ﺑﻦ ﺛﺎﺑﺖ ﻣﻦ ﻗﺼﻴﺪﻩ ﺗﺤﻤﻞ ﻋﻨﻮﺍﻥ ‏( ﻟﻘﺪ ﻋﻠﻢ ﺍﻷﻗﻮﺍﻡ ﺃﻥ ﺍﺑﻦ ﻫﺎﺷﻢ ‏) ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﻲ ﺃﺑﻲ ﺳﻔﻴﺎﻥ :
ﻭﺃﻧﺖ #ﺯﻧﻴﻢ ﻧﻴﻂ ﻓﻲ ﺁﻝ ﻫﺎﺷﻢ * ﻛﻤﺎ ﻧﻴﻂ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺮﺍﻛﺐ ﺍﻟﻘﺪﺡ ﺍﻟﻔﺮﺩ
🚫فهل يصف حسان ابن ثابت هنا ابو سفيان بأنه ابن زنا؟! بالطبع لا
بالمناسبه اي ده 😥 يعقوب ٤ : ٤
أَيُّهَا الزُّنَاةُ وَالزَّوَانِي، أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ ِللهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا ِللهِ.
ﻣﺮ 8:33
ﻓﺎﻟﺘﻔﺖ ﻭﺍﺑﺼﺮ ﺗﻼﻣﻴﺬﻩ ﻓﺎﻧﺘﻬﺮ ﺑﻄﺮﺱ ﻗﺎﺋﻼ ﺍﺫﻫﺐ ﻋﻨﻲ ﻳﺎ ﺷﻴﻄﺎﻥ
ﻣﺖ :23 17
ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻭ ﺍﻟﻌﻤﻴﺎﻥ ﺍﻳﻤﺎ ﺍﻋﻈﻢ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﺍﻡ ﺍﻟﻬﻴﻜﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺪﺱ ﺍلذهب
ﻟﻮ 24:25
ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻤﺎ ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﻐﺒﻴﺎﻥ ﻭﺍﻟﺒﻄﻴﺌﺎ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻓﻲ ﺍﻻﻳﻤﺎﻥ ﺑﺠﻤﻴﻊ ﻣﺎ ﺗﻜﻠﻢ ﺑﻪ ﺍﻻﻧﺒﻴﺎﺀ

٤/ في هود " لعنه الله على الظالمين "

٥/, او البقره " وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون.
🔥🔥🔥
⛔أولاً ﺍﻟﻠﻌﻦ ﻫﻮ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﻣﻦ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ، ﻓﻔﻲ ﺍﻵﻳﺎﺕ التي انت اتيت بها  يُبين ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ جل وعلا ﺍﻟﻔﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺟﺒﺔ ﻟﻠﻌﻦ ﺇﻧﺬﺍﺭﺍً ﻭﺗﺤﺬﻳﺮﺍً ﺣﺘﻰ ﻧﺒﺘﻌﺪ ﻋﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ونتجنب ﺍﻟﻄﺮﺩ ﻣﻦ ﺭﺣﻤﺘﻪ..
📛ثانياً يقول الحبيب ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ " ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﺑﺎﻟﻄﻌﺎﻥ، ﻭﻻ ﺍﻟﻠﻌﺎﻥ، ﻭﻻ ﺍﻟﻔﺎﺣﺶ، ﻭﻻ ﺍﻟﺒﺬﻱﺀ ." ﺭﻭﺍﻩ ﺃﺣﻤﺪ ﻭﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ، ﻭﺻﺤﺤﻪ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ
🚫ثالثاً الهك ايضاً يلعن😥 التكوين ٥ :
وَدَعَا اسْمَهُ نُوحًا، قَائِلاً: "هذَا يُعَزِّينَا عَنْ عَمَلِنَا وَتَعَبِ أَيْدِينَا مِنْ قِبَلِ الأَرْضِ الَّتِي لَعَنَهَا الرَّبُّ".
👈القضاة ٩ : ٥٧
وَكُلَّ شَرِّ أَهْلِ شَكِيمَ رَدَّهُ اللهُ عَلَى رُؤُوسِهِمْ، وَأَتَتْ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ يُوثَامَ بْنِ يَرُبَّعْلَ.
👈المزامير ٥٩ : ١٢
خَطِيَّةُ أَفْوَاهِهِمْ هِيَ كَلاَمُ شِفَاهِهِمْ. وَلْيُؤْخَذُوا بِكِبْرِيَائِهِمْ، وَمِنَ اللَّعْنَةِ وَمِنَ الْكَذِب ِالَّذِي يُحَدِّثُونَ بِهِ
👈غلاطية ٣ : ١٠
لأَنَّ جَمِيعَ الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَعْمَالِ النَّامُوسِ هُمْ تَحْتَ لَعْنَةٍ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يَثْبُتُ فِي جَمِيعِ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي كِتَابِ النَّامُوسِ لِيَعْمَلَ بِهِ".
👈الملوك الثانى ٢ : ٢٤
فَالْتَفَتَ إِلَى وَرَائِهِ وَنَظَرَ إِلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ، فَخَرَجَتْ دُبَّتَانِ مِنَ الْوَعْرِ وَافْتَرَسَتَا مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ وَلَدًا.نحميا ١٣ : ٢
لأَنَّهُمْ لَمْ يُلاَقُوا بَنِي إِسْرَائِيلَ بِالْخُبْزِ وَالْمَاءِ، بَلِ اسْتَأْجَرُوا عَلَيْهِمْ بَلْعَامَ لِكَيْ يَلْعَنَهُمْ، وَحَوَّلَ إِلهُنَا اللَّعْنَةَ إِلَى بَرَكَةٍ.
رابعاً في رأي اي شخص عاقل انه يعبد لاعن افضل من ان يعبد ملعون😎
غلاطية ٣ : ١٣
اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ".
فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
سورة غافر الاية رقم 44

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة